تغلبي على الشعر الأبيض. احصلي على لون شعر لا يقاوم

تغلبي على الشعر الأبيض. احصلي على لون شعر لا يقاوم

ل وني شعرك لتغطية كاملة

هل عامل الوراثة يلعب دوراً في تحديد موعد ظهور أولى الخصل البيضاء؟ بالطبع. وما الذي يحول لون الشعرة إلى أبيض؟ الصباغ الموجود في الجذع والذي ينتج عن بعض الخلايا. وهذا الصباغ يدعى ميلانين وهو ما يجعل شعرك بنياً، أو أسود، أو أحمر، أو أشقر، أو أي ظل آخر. مع مرور الوقت، ستُنتج هذه الخلايا صباغاً أقل فتبدأ الخصل البيضاء بالظهور.

في هذه الحال ماذا يمكنكِ أن تفعلي لتتخلصي من الشعر الأبيض؟ هناك طريقة اقتلاع الشعر الأبيض... ومن منا لم يقم بذلك. غالباً ما نبدأ باقتلاع أول شعرة أو الشعرة الثانية، ثم أيزيد عددها فنتعب من المتابعة. ربما واجهت هذا الأمر في عمر الـ25 أو ربما في عمر الـ45. لحسن الحظ، اقتلاع الشعر ليس سلاحك الوحيد للتخلص من الخصل البيضاء. ألقي نظرة على موقعنا لتراجعي النصائح الخاصة بتلوين الشعر وكيفية استخدامها لمساعدتك على كسب المعركة ضد الشعر الأبيض.

1 جدي أفضل منتج لتلوين الشعر لتغطي خصل شعركِ البيضاء

معظم منتجات تلوين الشعر تخفي أو تغطي الخصل البيضاء إلى درجة محددة. إذا كانت لديك نسبة صغيرة (غير مرئية) من الخصل البيضاء، ننصحكِ باستخدام الصبغة شبه الدائمة (التي تدوم من 8 إلى 12 شامبو). وإذا كانت لديك نسبة كبيرة من الشعر الأبيض (تصل إلى 50٪)، ننصحك باستخدام الصبغة نصف الدائمة (التي تدوم حتى 28 شامبو). أما إذا كانت خصلكِ البيضاء كثيرة وتريدين تغطيتها بالكامل، استخدمي الصبغة الدائمة (التي تدوم إلى أن ينمو شعركِ أو يحين موعد إعادة صبغه).

2 اختاري الظل الصحيح لتغطية الشعر الأبيض

تذكري أنه كلما زاد عدد خصلك البيضاء، بدا ظلك أفتح. لذلك عليك الحذر وأنت تختارين اللون. ابدأي باختيار لون أفتح بدرجة أو درجتين من لون شعركِ الطبيعي، ثم أدخلي إليه تدريجياً لوناً غنياً ودافئاً. إليك نصيحة سريعة نتمنى أن تضعيها في عين الاعتبار: ظلال الألوان المحايدة مثالية لتغطية الشعر الأبيض. فإذا كانت نسبة الخصل البيضاء لديك أكثر من 25٪، ابحثي عن كلمة "طبيعية" في وصف الظل، أو ببساطة اختاري ظلاً ليس فيه وصف للون مثل "بني متوسط" أو "أشقر داكن". هذا لأنه من الأفضل لك أن تبقي بعيدة عن الظلال "الرمادية".

3 كوني جميلة، كوني ذكية

وماذا عن تسريحتك؟ لا شك في أنك تدركين أن عدم تجربة التسريحات العصرية قد يوقعك في الروتين. تذكري أن تغييرات بسيطة مثل المستويات في الخصل، والغرة أو الفاصل الجانبي العميق كلها قادرة على تحقيق الكثير في تليين الخطوط. أما الخط الفاصل النصفي فيميل إلى إظهار العيوب لذلك ننصحك بتجنبه.

الآن أصبحت جاهزة لفوز معركتك ضد الشعر الأبيض وأنت تقولين وداعاً لعادة اقتلاع الخصل البيضاء.

مقالات ذات صلة